هل الحمل بعد سن اليأس ممكن

الحمل و اليأس

ما هي تقلصات براكستون هيكس؟

انقباضات براكستون هيكس وتقلصات الرحم المتقطعة التي تبدأ حوالي 6 أسابيع على الحمل، على الرغم من أنك لن تكون قادرا على الشعور لهم في وقت مبكر. ربما لن تبدأ في تلاحظها حتى في وقت ما بعد منتصف الحمل، إذا لاحظت لهم على الإطلاق. (بعض النساء لا.) فهم يحصلون على اسمهم من جون براكستون هيكس، وهو طبيب الإنجليزية الذي وصف لأول مرة منها في عام 1872.

 
داخل الحمل: المخاض والولادة
تبدأ التقلصات وعنق الرحم يفتح تدريجيا. رؤية مراحل العمل ومشاهدة طفل أن يولد.
كما تقدم الحمل، انقباضات براكستون هيكس تميل الى أن يتحقق إلى حد ما في كثير من الأحيان، ولكن حتى تحصل على الأسابيع القليلة الماضية الخاص بك، وأنها سوف ربما تبقى نادرة، غير النظامية، وغير مؤلم في الأساس. في بعض الأحيان، على الرغم من انقباضات براكستون هيكس من الصعب تمييزها عن العلامات المبكرة من الولادة المبكرة .

يلعب هو آمن وليس محاولة لإجراء التشخيص نفسك. إذا لم تكن قد تصل 37 أسبوعا بعد، وكنت وجود أكثر من أربعة انقباضات في ساعة - أو كان لديك أي علامات أخرى من المخاض قبل الأوان (انظر أدناه) - استدعاء مقدم الرعاية الخاصة بك على الفور.

بحلول الوقت الذي كنت في غضون بضعة أسابيع من موعد ولادتك، وعنق الرحم من المرجح بدأت "تنضج" أو تدريجيا تليين استعدادا للولادة. الانقباضات قد تحصل على أكثر كثافة وأكثر تواترا، وأنها قد تسبب بعض الانزعاج. على عكس انقباضات براكستون هيكس السابقة غير مؤلمة ومتفرقة، مما تسبب أية تغييرات عنق الرحم واضحة، قد تكون هذه الانقباضات مساعدتكم عنق الرحم رقيقة من (طمس) وربما حتى فتح (تمدد) قليلا. ويشار إلى هذه الفترة في بعض الأحيان إلى ما قبل العمالة.

كيف يمكنني معرفة الفرق بين انقباضات براكستون هيكس وتقلصات العمل الحقيقية؟

في أيام أو أسابيع قبل المخاض، قد تصبح انقباضات براكستون هيكس بشكل متقطع الإيقاعي، قريبة نسبيا معا، وحتى مؤلمة، وربما خداع كنت أفكر في أنك في العمل. ولكن على عكس العمل صحيحا، خلال ما يسمى مخاض كاذب الانقباضات التي لا تنمو باستمرار لفترة أطول، أقوى، وأقرب معا.

ماذا يمكنني أن أفعل إذا كان لي انقباضات براكستون هيكس وصنع لي غير مريح؟

إذا كنت في غضون بضعة أسابيع من موعد ولادتك، جرب هذه التدابير ما يلي:

تغيير النشاط أو الموقف. في بعض الأحيان يوفر المشي الإغاثة. وفي أحيان أخرى، يستريح تخفف التقلصات. ( العمل الحقيقية تقلصات، من ناحية أخرى، سوف تستمر وتتطور بغض النظر عن ما تفعله.)
أخذ حمام دافئ لمساعدة جسمك على الاسترخاء.
حاول شرب بضعة أكواب من الماء، لأن هذه الانقباضات في بعض الأحيان يمكن أن يأتي نتيجة للجفاف.
محاولة تمارين الاسترخاء أو بطيئة، والتنفس العميق. هذا لن يوقف انقباضات براكستون هيكس، لكنها قد تساعدك على التعامل مع الشعور بعدم الراحة. (أغتنم هذه الفرصة لممارسة بعض الاستراتيجيات الألم إدارة تعلمته في حياتك الدرجة إعداد الولادة ).
متى يجب أن دعوتي الطبيب أو القابلة القانونية؟

استدعاء مقدم الرعاية الخاص بك على الفور إذا لم تكن قد وصلت 37 أسبوعا والانقباضات أصبحت أكثر تواترا، الإيقاعي، أو مؤلمة، أو إذا كان لديك أي من هذه العلامات المحتملة من المخاض قبل الأوان:

ألم في البطن، مثل الحيض-التشنج، أو أكثر من أربع تقلصات في ساعة واحدة (حتى لو كانت لا تؤذي)
أي نزيف مهبلي أو بقع
زيادة في الإفرازات المهبلية أو تغيير في نوع من التفريغ - إذا أصبح المائي، mucusy، أو دموية (حتى لو كان فقط الوردي أو مشوبة الدم)
المزيد من الضغط في منطقة الحوض (شعور بأن تدفع طفلك إلى أسفل)
آلام أسفل الظهر، لا سيما إذا كان ممل أو الإيقاعي، أو لم يكن لديك سابقا آلام الظهر
إذا كنت في الماضي 37 أسبوعا، وليس هناك حاجة لاستدعاء الطبيب أو القابلة لمجرد تقلصات حتى أنها تستمر حوالي 60 ثانية لكل وخمسة دقائق بينهما ومواصلة مثل هذه لمدة ساعة - ما لم يكن قد نصح مقدم الرعاية الخاص بك على خلاف ذلك. ندعو أيضا إذا كنت نزيف أو تسرب السائل الذي يحيط بالجنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق