احتياجات المرأة خلال الحمل وحتى النفاس


ما هو الوضع ره بلدي ولماذا أريد أن أعرف ذلك؟

في الحمل في وقت مبكر وسيتم اختبار الدم لتحديد نوع دمك ووضع ره الخاص بك - وهذا هو، إذا كان لديك عامل ريسيس (القرد)، وهو البروتين الذي يكون معظم الناس على سطح خلايا الدم الحمراء لديهم.

إذا كان لديك عامل ريسيس، كما يفعل معظم الناس، والوضع الخاص بك هو ره إيجابية. (نحو 85 في المئة من القوقازيين والصحة الإنجابية الإيجابية، وكذلك 90 و 95 في المئة من الأمريكيين من أصل أفريقي و98-99 في المئة من الأميركيين من أصل آسيوي.) إذا لم يكن لديك، كنت الصحة الإنجابية السلبية، وستحتاج إلى اتخاذ احتياطات معينة خلال فترة الحمل. إذا كنت ره سلبي، هناك فرصة جيدة أن الدم غير متوافق مع دم طفلك، والتي من المرجح أن تكون ره إيجابية. وربما لن نعرف هذا على وجه اليقين حتى ولادة الطفل، ولكن في معظم الحالات عليك أن تفترض أنها، لمجرد أن تكون آمنة. ويجري الصحة الإنجابية تتعارض ليس من المرجح أن يؤذيك أو طفلك خلال هذا الحمل، إذا كان أولا لديك. ولكن إذا دم طفلك تسرب في يدكم (كما في وسعها في أوقات معينة أثناء الحمل وعند الولادة)، والجهاز المناعي يبدأ في إنتاج أجسام مضادة ضد هذا الدم ره إيجابية. وإذا حدث ذلك، فسوف تصبح ره توعية - والمرة القادمة كنت حاملا طفل ره إيجابية، قد هذه الأجسام المضادة تهاجم دم طفلك.




لحسن الحظ، يمكنك تجنب الوقوع ره توعية عن طريق الحصول على حقنة من عقار يسمى ره الغلوبيولين المناعي كلما كانت هناك فرصة أن الدم قد تعرضت إلى دم الطفل. إذا كنت ره سلبي وكنت قد كانت حاملا من قبل ولكن لم تحصل هذه النار، واختبار الدم قبل الولادة الروتيني آخر اقول لكم ما اذا كان لديك بالفعل الأجسام المضادة التي تهاجم الدم ره إيجابية. (هل يمكن أن يكون لهم حتى لو كنت أجهضت الجنين، كان لها الإجهاض، أو كان لها الحمل خارج الرحم ).


إذا كان لديك الأجسام المضادة، فوات الاوان للحصول على النار، وإذا كان طفلك ره إيجابية، وقال انه من المحتمل أن يكون لديك بعض المشاكل. إذا لم يكن لديك الأجسام المضادة، ثم تسديدة سوف تبقى لكم من تطويرها.

ما هي فرص أن طفلي وأنا ره غير متوافق؟

إذا الد طفلك هو ره إيجابية - حيث أن معظم الناس - لديك فرصة نحو 70 في المئة من وجود طفل ره إيجابية. لذلك إذا كنت ره سلبي، فمن المحتمل أنك أنت وطفلك والصحة الإنجابية غير متوافق. في الواقع، فإن ممارس الرعاية الصحية الخاصة بك وأنت تحمل، لمجرد أن تكون آمنة. ليس هناك ضرر في الحصول على الصحة الإنجابية الجلوبيولين المناعي النار، حتى إذا اتضح أنه لم يكن ضروريا. وبطبيعة الحال، إذا كان قد تم اختبارها والد طفلك وجدت لتكون الصحة الإنجابية السلبية، جدا، ثم طفلك سوف يكون أيضا ره -negative، وأنك لن تحتاج إلى النار. ولكن إذا والد طفلك هو ره إيجابية (أو أنك لا نعرف ما اذا كان إيجابيا أو سلبيا)، فلن تعرف الوضع ره طفلك على وجه اليقين حتى ولادتها إلا إذا كان لديك بزل السلى ، وهو الاختبار الذي يفحص الخلايا الجنينية من السائل الذي يحيط بالجنين المحيطة الطفل في الرحم. ومن ناحية أخرى، إذا كنت ره إيجابية وشريك حياتك هو ره سلبي، قد يكون لديك طفل ره سلبية. على الرغم من هذا الاختلاف، ليس هناك حاجة للقلق، لأنه من غير المحتمل للغاية أن سوف يتعرض طفلك لدمك وتطوير الأجسام المضادة. دائما تقريبا يحدث العكس.




كيف يمكن أن يتسرب الدم طفلي إلى الألغام؟

عادة أثناء فترة الحمل، يبقى الدم طفلك منفصلة عن يدكم وعدد قليل جدا من خلايا الدم عبر المشيمة. في الواقع، دمك ليس من المحتمل أن تختلط بأي شكل من الأشكال كبيرة حتى تلد. هذا هو السبب في عدم توافق فصيلة الدم هي عادة ليست مشكلة بالنسبة لطفلك الأول: إذا لا يمتزج الدم حتى كنت في العمل، سوف يولد الطفل قبل النظام المناعي لديه فرصة لإنتاج أجسام مضادة كافية لتسبب المشاكل. ومع ذلك، عليك ان تحصل على النار بعد الولادة إذا تم العثور على الأطفال حديثي الولادة الخاصة بك لتكون ره إيجابية. إذا كنت قد تعرضت للدم ره إيجابية أثناء الولادة، واطلاق النار يمنع جسمك من صنع الأجسام المضادة التي يمكن أن تهاجم دم طفل ره إيجابية خلال الحمل في المستقبل.


(فريق التسليم الخاص بك سوف يأخذ عينة دم من كعب المولود الجديد أو من له الحبل السري بعد ولادته لاختبار العديد من الأشياء، بما في ذلك الصحة الإنجابية عامل، إذا لزم الأمر.) من دون علاج، وهناك فرصة نحو 15 في المئة أن عليك أن تنتج الأجسام المضادة، ولكن مع العلاج، وفرصة قريبة ل0 في المئة. وبما أن عدد قليل من النساء الصحة الإنجابية السلبية (حوالي 2 في المئة) بطريقة أو بأخرى تطوير الأجسام المضادة للدم ولادة أطفالهن ره إيجابية خلال بهم الربع الثالث ، وعليك أيضا أن تعطى النار من ره الغلوبيولين المناعي في 28 أسبوعا الذي يغطي لك حتى الولادة. وعليك ان تحصل على النار أي وقت آخر أن دم طفلك قد خلط مع يدكم، بما في ذلك بعد إجراء الغازية، مثل بزل السلى أو

زغابة المشيمي أخذ العينات (CVS) ، أو إذا كان لديك:

و الإجهاض
الإجهاض
و الحمل خارج الرحم
و الحمل العنقودي
و الإملاص
و التحويل الرأسي الخارجي (ECV)
إصابة في البطن أثناء الحمل
النزيف المهبلي

إذا وجدت نفسك في أي من هذه الحالات، أذكر الرعاية الخاصة بك ان كنت ره سلبي، وتأكد من الحصول على اطلاق النار خلال 72 ساعة.

كيف اطلاق النار يمنعني من تطوير أجسام مضادة؟

وره الغلوبولين المناعي النار يتكون من جرعة صغيرة من الأجسام المضادة، التي تم جمعها من المتبرعين بالدم. هذه الأجسام المضادة تقتل أي خلايا الدم ره إيجابية في النظام الخاص بك، والذي يبدو للحفاظ على النظام المناعي الخاص بك من تطوير أجسام مضادة خاصة به. الأجسام المضادة تبرعت هي تماما مثل لك، ولكن الجرعة ليست كبيرة بما يكفي ليسبب مشاكل لطفلك. هذا يسمى التحصين السلبي: من أجل أن تعمل، وكنت بحاجة للحصول على النار بعد ما لا يزيد عن 72 ساعة أي احتمال التعرض ل دم طفلك. سوف حماية تدوم لمدة 12 أسبوعا. إذا شك طبيبك أن أكثر من اوقية (الاونصة) من دم طفلك مختلطة مع يدكم (مثلا، إذا كان لديك حادث)، قد تحتاج إلى الطلقة الثانية. ستحصل على الحقن في عضلة الذراع أو الأرداف. قد يكون لديك بعض وجع في موضع الحقن أو حمى طفيفة. ليس هناك أي آثار جانبية أخرى معروفة. لقطة آمن سواء دم طفلك هو في الحقيقة ره إيجابية أم لا.




ماذا سيحدث لطفلي إذا أطور الأجسام المضادة؟

أولا، أن نضع في اعتبارنا أن هذا من المستبعد جدا إذا كنت تتلقى جيدة الرعاية السابقة للولادة ويعالجون ره الجلوبيولين المناعي عند الضرورة. حتى بدون علاج، فرصك في تطوير الأجسام المضادة وتصبح ره توعية-هي في المئة فقط حوالي 50 حتى بعد عدة الحمل الصحة الإنجابية غير المتوافقة. إذا لم تحصل على النار، رغم ذلك، وأنك أصبحت ره توعية وطفلك القادم هو RH-إيجابية، وقال انه ربما تطوير مرض ره (المرض الانحلالي). أن الأجسام المضادة الخاصة بك عبر المشيمة ومهاجمة عامل ره في الدم طفلك ره إيجابية كما لو انها مادة غريبة، وتدمير له خلايا الدم الحمراء ويسبب فقر الدم. المرض يمكن أن يسبب مشاكل تتراوح بين حديثي الولادة شديد اليرقان إلى تلف في الدماغ، أو في الحالات القصوى، الإجهاض أو ولادة جنين ميت. وبمجرد الانتهاء من توعية، لديك أجسام مضادة إلى الأبد. وكنت تنتج أكثر مع كل حمل، وبالتالي فإن خطر الإصابة بأمراض ره أعلى لكل طفل لاحق. في حين مقدمي الرعاية الصحية في محاولة لفحص وعلاج العديد من النساء لأنها يمكن أن تصل إلى حوالي 5000 طفل تتطور المرض ره في الولايات المتحدة كل عام.




والخبر السار هو أن الأطباء يجدون طرق جديدة لتوفير الرضع الذين يصابون بأمراض ره. طبيبك يمكن رصد مستوى من الأجسام المضادة ومراقبتهم على حالة طفلك خلال فترة الحمل لمعرفة ما إذا كان انه الإصابة بالمرض. وقالت إنها قد تفقد حالة من خلايا الدم الحمراء طفلك باستخدام الموجات فوق الصوتية دوبلر أو بزل السلى . اذا كان على ما يرام، كنت قد تكون قادرة على تحمله لفترة من دون مضاعفات. بعد الولادة، وقال انه يمكن إعطاء ما يسمى نقل الصرف ليحل محل له المريضة خلايا الدم الحمراء ره إيجابية مع الخلايا الصحة الإنجابية السلبية صحية. هذه يستقر على مستوى خلايا الدم الحمراء ويقلل من مزيد من الضرر الناجم عن الأجسام المضادة التي تدور في مجرى الدم له.


مع مرور الوقت هذه الخلايا في الدم الصحة الإنجابية السلبية سوف تموت وجميع خلايا الدم الحمراء طفلك سيكون ره إيجابية مرة أخرى، ولكن بحلول ذلك الوقت، ستزول الأجسام المضادة بمهاجمة. إذا لطفلك في محنة، وقال انه قد يتم تسليم في وقت مبكر أو إعطاء نقل عن طريق الحبل السري. معدل البقاء على قيد الحياة للأطفال الرضع الذين يحصلون على نقل داخل الرحم هو يصل إلى 80 إلى 100 ​​بالمائة، ما لم يكن لديهم موه (أ المضاعفات الناجمة عن فقر الدم الحاد)، وفي هذه الحالة فإن فرص البقاء على قيد الحياة حوالي 40 الى 70 في المئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق