حكم إجراء عملية ولادة قيصرية


ولادة قيصرية


كيف سأشعر بعد الولادة القيصرية؟

مثل أي أم جديدة، فأنت ربما يشعر كلا البهيجة حول وطغت من قبل شخص جديد في ذراعيك. ولكن عليك أيضا أن يتعافى من عملية جراحية في البطن الكبرى في التعامل مع نموذجية قضايا ما بعد الولادة مثل الثدي محتقن، وتقلب المزاج، والإفرازات المهبلية.

 
C-قسم الإنعاش: في الأيام القليلة الأولى
ترى ما في الأيام الأولى من الولادة القيصرية الانتعاش هي مثل لأمي واحد.
مرضى C-قسم بقاء عادة في المستشفى لمدة 2-4 أيام قبل عودتها الى بلادها. ولكن سوف يقاس الشفاء في أسابيع وليس أيام، لذلك عليك مساعدة رعاية نفسك وطفلك الجديد. ما هو أكثر من ذلك، إذا كان لديك أطفال آخرين، قد يكون شعور المحتاجين بعد أن كنت قد كان بعيدا عنهم لبضعة أيام - ناهيك عن حقيقة أن كنت العودة إلى ديارهم مع طفل جديد! تخطط للحصول على كل المساعدة التي يمكن.

كيف سأشعر مباشرة بعد عملية جراحية

كنت قد يشعر بالدوار وربما الغثيان الحق بعد الجراحة. الغثيان يمكن أن تصل إلى 48 ساعة، ولكن الرعاية الخاصة بك يمكن أن تعطيك الدواء للحد من عدم الراحة الخاصة بك. كثير من الامهات يشعرون أيضا حكة في كل مكان، ولا سيما أولئك الذين تلقوا المخدرات في فوق الجافية أو العمود الفقري. إذا كان هذا يحدث لكم، واسمحوا الرعاية الخاصة بك يعرفون حتى تتمكن من الحصول على الدواء لتخفيف الحكة.

ما سيحصل لتخفيف الألم بعد الولادة؟

إذا كنت تحصل على فوق الجافية أو العمود الفقري لجهاز القيصرية، طبيب التخدير الخاص بك قد تضيف المورفين، والتي يمكن أن توفر ممتازة لتخفيف الآلام بعد الولادة لمدة تصل إلى 24 ساعة دون الترنح التي تأتي من المخدرات النظامية. بعض أطباء التخدير فوق الجافية في ترك لمدة 12 إلى 24 ساعة بعد الجراحة حتى تتمكن من الحصول على المزيد من الدواء من خلال ذلك إذا لزم الأمر.

بعد ذلك، عليك أن تعطى مسكنات للألم النظامية، وعادة ما تكون حبوب منع الحمل التي تحتوي على مواد مخدرة وربما اسيتامينوفين. فإنه قد يساعد على اتخاذ ايبوبروفين، أيضا. عليك أيضا أن تعطى ملينات البراز لمواجهة تأثير الإمساك من المخدر.

إذا كان لديك التخدير العام لإجراء عملية جراحية أو أنك لا تحصل على جرعة من المورفين عن طريق الخاص بك فوق الجافية في العمود الفقري أو بعد ذلك، عليك أن تعطى المخدرات النظامية فورا لتخفيف الآلام بعد الولادة. عليك إما أن تحصل على جرعة من المسكنات كل 3-4 ساعات أو عليك استخدام نظام يسمى "تسكين التي تسيطر عليها المريض": أنت الضغط على زر عندما كنت تشعر الانزعاج ويتم تسليم الدواء من خلال موقعك IV. آلة تسيطر على جرعات حتى أنك لا تحصل على أكثر من المبلغ آمن.

في أي حال، لا تخجل من طلب ممرضة لمزيد من الدواء إذا كنت غير مريح. أنت لا تحتاج إلى يعانون في صمت، وطال الانتظار لطلب الدواء الذي تحتاجه، وسيكون من الصعب للسيطرة على الألم.

إذا كان الدواء التي تم أمرت لك لا يعمل جيدا بما فيه الكفاية، واسمحوا الممرضة تعرف. إذا الممرضة لا يمكن أن تساعدك، نسأل لرؤية طبيب التوليد أو طبيب التخدير. وأكثر راحة كنت، وأنه سوف يكون من الأسهل لإرضاع طفلك وللحصول على التحرك مرة أخرى.

عندما كنت سوف تكون قادرة على الرضاعة الطبيعية؟

إذا كنت تخطط للرضاعة الطبيعية، يمكنك البدء في غرفة الإنعاش مباشرة بعد الجراحة. اطلب من الممرضة أن تظهر لك كيفية ممرضة في الوصية موقف أو باستخدام قبضة كرة القدم الكذب الجانب، حتى لا يكون هناك ضغط على شق بك.

الرضاعة الطبيعية يمكن أن يكون تحديا في أيام بعد الولادة القيصرية بسبب الألم من شق الشفاء. نسأل لرؤية مستشارة الرضاعة في أقرب وقت ممكن لمساعدتك على وضع طفلك بشكل مريح حتى لا ينتهي بك الأمر مع التهاب الحلمات . إذا لم يكن لدى المستشفى استشاري الرضاعة، وتسأل عن ممرضة من هو الخبير المقيم.

ما هو الانتعاش مثل خلال الأيام القليلة الأولى؟

قد تشعر خدر وألم حاد في موقع شق، وسيتم رفع الندبة قليلا، منتفخ، وأغمق من لون بشرتك الطبيعية. طبيبك سوف يأتي بها يوميا لنرى كيف تفعلونه والتحقق من أن الجرح هو شفاء بشكل صحيح.

 
C-قسم الإنعاش: في أول شهرين
معرفة ما يمكن توقعه في الأشهر القليلة الأولى بعد الولادة بعملية قيصرية.
وأي شيء يضع الضغط على منطقة البطن ربما تكون مؤلمة في البداية، ولكن عليك أن تشعر أفضل قليلا يوما بعد يوم. تأكد من استخدام يديك أو وسادة لدعم الشق الخاص بك عند السعال، العطس، أو الضحك.

سيأتي ممرضة عن طريق كل بضع ساعات في البداية للتحقق عليك وعلى مساعدتك. وقالت انها سوف تأخذ المؤشرات الحيوية الخاصة بك، ويشعر بطنك للتأكد من الرحم ثابت، وتقييم كمية النزيف المهبلي. مثل أي امرأة تسليمها مجرد طفل، سيكون لديك إفرازات مهبلية تسمى هلابة ، والذي يتألف من الدم ، والبكتيريا، والأنسجة منزوع حالا من بطانة الرحم. في الأيام القليلة الأولى، وهذه الإفرازات تكون أحمر.

سوف الممرضة أيضا أن توجه لك حول كيفية السعال أو القيام بتمارين التنفس العميق لتوسيع الرئتين واضحة لهم في أي السائل المتراكم، وهو أمر مهم خاصة إذا كنت قد التخدير العام. هذا سوف يقلل من مخاطر الإصابة بالالتهاب الرئوي.

إذا كان كل شيء بخير، سوف الممرضة إزالة الخاص بك الرابع والقسطرة البولية قريبا بعد الجراحة، وعادة في غضون 12 ساعة.

اعتمادا على الوضع الخاص بك، فإنك قد تكون قادرة على شرب السوائل - والبدء في تناول وجبات خفيفة إذا كنت أشعر بأن ذلك - في غضون ستة إلى ثماني ساعات بعد الجراحة. في بعض الحالات، على الرغم من طبيبك قد يوصي الانتظار لفترة أطول قبل تناول الطعام.

قد يكون لديك بعض الألم الغازات والنفخة خلال اليومين الأولين. يميل الغاز لبناء لأن الأمعاء هي تباطؤ بعد الجراحة. الحصول على ما يصل، وسوف يتحرك مساعدة الجهاز الهضمي الخاص بك الحصول على الذهاب مرة أخرى.

إذا كنت في مشقة عظيمة، الممرضة قد تعطيك بعض الافراط في مكافحة الأدوية التي تحتوي على سيميثيكون، وهي مادة تسمح فقاعات الغاز للعمل معا بشكل أكثر سهولة، مما يجعل من الاسهل طرد الغاز. سيميثيكون هو آمن لاتخاذ أثناء الرضاعة الطبيعية.

وسيتم تشجيع لك للخروج من السرير على الأقل بضع مرات في اليوم بعد عملية جراحية - أو حتى في اليوم لعملية جراحية - على المشي. (لا، ​​ومع ذلك، محاولة الحصول على ما يصل من قبل نفسك. وينبغي أن تكون ممرضة في الجانب الخاص بك المرات القليلة الأولى). وفي هذه الأثناء، احصل على الدم تسير في الساقين عن طريق التلوي قدميك، وتناوب الكاحلين، وتتحرك وتمتد ساقيك.

مجرد المشي إلى الحمام قد يبدو من المستحيل في البداية، ولكن يتحرك المهم بالنسبة الشفاء. وسوف يساعد الدورة الدموية وجعلها أقل احتمالا بكثير أن عليك تطوير جلطات الدم. ما هو أكثر من ذلك، وستجعل أمعائك أقل بطيئا، والتي سوف تساعدك على الشعور مجموعها أكثر بكثير مريحة الكثير عاجلا.

لهذه الأسباب، عليك أن تشجع على المشي كل يوم. في محاولة لاتخاذ الخاص بك يمشي بعد وقت قصير كنت قد اتخذت علاج الألم، عندما كنت عرضة للشعور بمزيد من الراحة.

ومن المهم أيضا للوصول إلى الحمام للتبول بشكل منتظم. المثانة الممتلئة كحد أقصى يجعل من الصعب على الرحم للبقاء على التعاقد ويزيد الضغط على الجرح.

من المحتمل أن طبيبك إزالة الغرز أو المواد الغذائية في اليوم الثالث أو الرابع. هذا يستغرق الأمر سوى دقائق، وكنت قد يشعر قرصة صغيرة ولكن يجب أن لا يشعر بأي ألم. عادة ما يتم ذلك قبل خروجه من المستشفى، أو أنها يمكن أن يتم في وقت لاحق في عيادة الطبيب. قد يكون هذا هو الحال إذا اخترت العودة إلى المنزل في اليوم الثاني بعد الجراحة أو إذا كان طبيبك يشعر أن كنت بحاجة الى وقت اضافي للشفاء (على سبيل المثال، إذا كنت بدينا أو لديك مرض السكري).

أخيرا، قبل أن تغادر المستشفى، وستحصل على أي لقاحات الضرورية التي لم تكن قد بالفعل (مثل الحصبة الألمانية ، قاح (Tdap) ، جدري الماء ، و النار الانفلونزا ). وسوف طبيبك تحقق معك (إذا كان لديها بالفعل لا) للتأكد من أن يكون لديك خطة ل تحديد النسل .

ما هو الانتعاش مثل بعد أن يغادر المستشفى؟

نتوقع في حاجة إلى مساعدة - والكثير من ذلك - مرة واحدة تحصل على المنزل. إذا كان لا أحد يقدم، وطلب الدعم من شريك حياتك، والآباء، في القوانين، والأصدقاء. إذا كنت تشعر بالقلق من أنه قد لا يكون لديك ما يكفي من الدعم، واستئجار مساعدة دفع إذا كنت لا تستطيع تحمله.

عليك أن المرجح أن تحصل على وصفة طبية لمزيد من المسكنات والملينات قبل أن تغادر المستشفى. قد تحتاج المسكنات وصفة طبية لمدة تصل إلى أسبوع بعد الجراحة، والانتقال تدريجيا إلى الإفراط في تناول مسكنات الألم. (إذا كنت ترضعين طفلك، لا تأخذ الأسبرين أو الأدوية التي تحتوي على حمض الصفصاف.)

 
C-قسم الإنعاش: العناية بالجروح
تعلم كيفية رعاية الخاصة بك القيصرية شق ومنعها من الإصابة بالعدوى.
شرب الكثير من السوائل لمساعدتك على تجنب الإمساك. سوف شق يشعرون على الأرجح أفضل يوما بعد يوم، وبشكل ملحوظ جدا حتى بعد عدة أيام، على الرغم من أنه قد يستمر ليكون العطاء لعدة أسابيع.

استدعاء مقدم الرعاية الخاص بك إذا كان لديك علامات للإصابة، بما في ذلك:

الدفء، والاحمرار، التورم، أو ناز في موقع شق
تفاقم الألم أو ظهور مفاجئ لألم
أي حمى (حتى لو شق بك تبدو على ما يرام)
إفرازات مهبلية كريهة الرائحة
ألم أو حرقة عند التبول، والرغبة في يتبول كثيرا عندما لا يأتي كثيرا بها، أو البول هذا هو الظلام وهزيلة أو دموية
لديك نزيف مهبلي والتفريغ يجب أن تتقلص، على الرغم من أنها قد تستمر لمدة تصل إلى ستة أسابيع. ينبغي أن تتحول تدريجيا من أحمر إلى الوردي والأصفر ثم الأبيض. إذا استمر من نوع الحيض نزيف الماضي في الأيام الأربعة الأولى بعد الولادة أو يعود بعد تباطؤ، استدعاء مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

سوف تحتاج أيضا إلى استدعاء مقدم الرعاية الخاص بك دون تأخير إذا كان لديك أي دلائل على وجود تجلط الدم، مثل ألم شديد أو مستمر أو الحنان والدفء في منطقة واحدة من ساقك، أو ساق واحدة التي هي أكثر منتفخة من جهة أخرى.

لمزيد من المعلومات حول علامات التحذير من مشكلة طبية في الأسابيع بعد الولادة، راجع مقالنا حول متى استدعاء طبيبك .

كيف تنشط يجب أن أتوقع أن تكون؟

في حين أنه من الضروري الحصول على الكثير من الراحة عندما كنت في المنزل، وتحتاج أيضا إلى الحصول على ما يصل ويتجول بانتظام. المشي يعزز الشفاء ويساعد على منع حدوث مضاعفات مثل تجلط الدم.

بالطبع، يجب أن لا تبالغي. تبدأ ببطء وزيادة نشاطك تدريجيا. منذ كنت يتعافى من عملية جراحية في البطن الكبرى، وسوف يشعر بطنك التهاب لبعض الوقت. أعتبر أن من السهل وتجنب الأعمال المنزلية الثقيلة أو رفع أي شيء أثقل من طفلك لمدة ثمانية أسابيع.

في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع، عليك أن تكون قادرا على البدء بممارسة التمارين الرياضية بشكل معتدل - ولكن انتظر حتى الرعاية يمنحك الضوء الاخضر. قد يكون من عدة أشهر أو أكثر قبل أن نعود إلى حسابك مناسبا النفس السابق.

عليك أن تكون قادرا على استئناف الجماع الجنسي في حوالي ستة أسابيع - إذا كنت تشعر بالراحة بما فيه الكفاية ومع بخير الرعاية الخاص بك. التحدث مع طبيبك حول أي نوع من وسائل منع الحمل ستعمل الأفضل بالنسبة لك الآن. قد تكون قادرا على استئناف باستخدام طريقة تحديد النسل التي استخدمتها في الماضي، أو قد تضطر إلى إجراء بعض التغييرات. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم الحجاب الحاجز من قبل، سيكون لديك لتركيبها مرة أخرى لأنك قد تحتاج إلى حجم مختلفة بعد أن الحوامل والولادة.

ما الذي بلدي ندبة يكون مثل؟

في البداية، سيتم رفع الندبة قليلا، منتفخ، وأكثر قتامة من بقية جلدك، لكنه سوف تبدأ في تقليص ملحوظ في غضون ستة أسابيع من الجراحة.

A القيصرية شق ليست سوى 4-6 بوصة طويلة وحوالي 1/8 بوصة واسعة. مع استمرار موقع شق للشفاء، وندبة بك تتطابق بشكل وثيق لون بشرتك وسوف يتقلص إلى حوالي 1/16 بوصة واسعة. قد يكون من حكة في حين انها الشفاء.

ندوب C-القسم وعادة ما تكون منخفضة جدا على البطن. في نهاية المطاف سوف تكون مخفية ندبة الأفقية الواطئة التي كتبها شعرك العانة، وربما الطريق دون حزام من الملابس الداخلية الخاصة بك أو بيكيني القاع.

يتحدث عاطفيا، ما يجب أن أتوقع؟

الامهات لديها مجموعة واسعة من المشاعر بعد إجراء عملية قيصرية، لذلك فمن الصعب التكهن كيف ستشعر. قد تشعر بخيبة أمل إذا كنت قد وضعت قلبك على الولادة المهبلية. أو قد لا يهتمون كيف ولدت، وخاصة إذا كان لديك مضاعفات وكانوا قلقين بشأن طفلك رفاه.

بعض النساء الذين ينتهي بهم الأمر في جراحة بعد، والعمل الطويل تعادل خارج يشعر شعورا بالارتياح، في حين أن البعض الآخر بالضيق أنها انتهت مع الولادة القيصرية بعد القيام بكل هذا العمل. العديد ديها مشاعر مختلطة.

وتقول بعض الأمهات يشعرون لغش من الولادة المهبلية، لا سيما إذا كانت أخذت دروسا الولادة ويتوهم عن "ولادة المثالي." ويقول آخرون انهم يشعرون انهم الى حد ما أقل من امرأة لأنها بحاجة إلى عملية قيصرية.

هذه المشاعر شائعة ويمكن أن يكون من الصعب حلها. إذا كنت تشعر بهذه الطريقة، فإنه قد يستغرق بعض الوقت للتوفيق بين واقع تجربة ولادتك مع ما كنت أتخيل أثناء الحمل.

قد تساعد في معرفة أن العديد من النساء يجدن ادة طفلهما، سواء عن طريق المهبل أو القيصرية، يختلف كثيرا عن ما كان متوقعا. إذا كان لديك شكوك مزعجة حول ما إذا كانت الجراحة ضرورية حقا، والتحدث مع طبيبك حول هذا الموضوع وأطلب منه أن يعيد النظر في قرار معك.

نتذكر، أيضا، أن أنت من المحتمل أن يكون لديك مجموعة من العواطف المشتركة بين معظم الأمهات خلال فترة ما بعد الولادة، بغض النظر عن الكيفية التي أنجبت. كآبة ما بعد الولادة شائعة، سواء كان لديك قيصرية أو ولادة مهبلية، تبدأ عادة بعد بضعة أيام من الولادة ودائم لبضعة أيام.

إذا كانت المشاعر لا تزول من تلقاء نفسها في الأسابيع القليلة الأولى أو تجد أن كنت تشعر سوءا بدلا من أن تتحسن، ومن المؤكد أن استدعاء مقدم الرعاية الخاصة بك وأقول له الأعراض الخاصة بك. قد تكون تعاني من الاكتئاب بعد الولادة ، وهي مشكلة أكثر خطورة التي تتطلب العلاج، وانه يمكن ان تعطيك الإحالة للمساعدة. إذا كنت تعتقد أنك قد تؤذي نفسك أو طفلك، أو إذا كنت تشعر غير قادر على رعاية الأطفال حديثي الولادة الخاصة بك، وطلب المساعدة المهنية على الفور.

أخيرا، قد يكون محبطا إذا كان يبدو أن اتخاذ لكم وقتا طويلا للتعافي. تذكر أن مجرد الشفاء من الجراحة يأخذ قدرا كبيرا من الوقت والطاقة. إضافة إلى أن جميع ما بعد الولادة يتغير جسمك يمر - جنبا إلى جنب مع الجولة على مدار الساعة الأبوة والأمومة مسؤولياتكم الجديدة - وكنت بد أن يكون في أقل من أعلى شرط لفترة من الوقت.

في محاولة لخفض نفسك بعض الركود والتحلي بالصبر. في الوقت المناسب، سوف يكون شعور أفضل والاستمتاع بالحياة مع طفلك الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق