الاعتناء بالحبل السري للمولود


ما هو تخزين دم الحبل السري؟

ويشمل تخزين دم الحبل السري جمع الدم الذي ترك في الحبل السري المولود الجديد والمشيمة وتخزينها للاستخدام الطبي في المستقبل. دم الحبل السري يحتوي يحتمل أن تنقذ أرواحهم خلايا تسمى الخلايا الجذعية. (الخلايا الجذعية في دم الحبل السري تختلف عن الخلايا الجذعية الجنينية.)


صالح للطبع
خطوة بخطوة دليل لجمع دم الحبل السري
لتخزين دم الحبل السري، لديك خياران رئيسيان:

يمكنك التبرع دم الحبل السري طفلك إلى بنك دم الحبل السري العام لمن يحتاج إليها.
يمكنك أن تدفع لتخزين دم الحبل السري طفلك في بنك دم الحبل السري الأسرة للاستخدام العائلي الخاص بك.
كيف يتم جمع دم الحبل السري؟

يتم جمع دم الحبل السري مباشرة بعد الولادة. عملية جمع غير مؤلم وآمنة بالنسبة لك ولطفلك. في الواقع، انها سريع جدا ومؤلم أن الآباء - المحاصرين في عقد والترابط مع الطفل الجديد - غالبا ما يجهل حتى أنه قد حدث.

وهنا كيف يتم ذلك:

لقط وقطع الحبل
بعد أن كنت قد سلمت طفلك، سواء عن طريق المهبل أو عن طريق الولادة القيصرية ، يشد الحبل وثم قص بالطريقة المعتادة - إما عن طريق شريك حياتك أو مزود الطبي الخاص بك.

يمكنك تأخير لقط الحبل، طالما أن التأخير وجيزة - أي أكثر من دقيقة أو دقيقتين. (إذا تأخر لقط الحبل فترة طويلة جدا، والدم في الحبل سوف تجلط وبمجرد أن جلطات الدم، وانها لا مصلحة فيها لأحد - فإنه لا يذهب إلى طفلك والتي لا يمكن جمعها للتخزين.)

استخراج دم الحبل السري
لتوفير الرعاية الطبية الخاصة بك ثم بإدخال إبرة في الوريد السري على جزء من الحبل الذي ما زال تعلق المشيمة. الإبرة لا يذهب في أي مكان بالقرب من طفلك.

المصارف الدم في كيس جمع. عادة، يتم جمع 1-5 أوقية. العملية برمتها تستغرق أقل من 10 دقيقة.

من الى البنك!
يتم شحنها الدم إلى بنك دم الحبل السري، حيث انها اختبرت ذلك، ومعالجتها، وcryopreserved (عن طريق الحفاظ على تجميد رقابة) للتخزين على المدى الطويل إذا تعتبر مقبولة وفقا لمعايير الجودة.

بعض البنوك دم الحبل السري الأسرة تقدم الآن لجمع جزء من الحبل السري بالإضافة إلى دم الحبل السري. نسيج الحبل السري يحتوي على الخلايا الجذعية التي تختلف عن الخلايا الجذعية من دم الحبل السري، والباحثين يدرسون إمكانية استخدامها.

ما هي فوائد تخزين دم الحبل السري؟

دم الحبل السري مصدرا غنيا للخلايا الجذعية في الدم. الخلايا الجذعية هي لبنات بناء الدم والجهاز المناعي. لديهم القدرة على التطور إلى أنواع أخرى من الخلايا، حتى أنها يمكن أن تساعد في إصلاح الأنسجة والأعضاء، والأوعية الدموية، ويمكن استخدامها لعلاج مجموعة من الأمراض.

تم العثور على الخلايا الجذعية أيضا في نخاع العظام، والأجنة البشرية، والأنسجة الجنينية، بصيلات الشعر، أسنان الطفل، والدهون، وتعميم الدم، والعضلات. كل جزء من الجسم البشري يحتوي على بعض الخلايا الجذعية، ولكن معظمهم ليسوا مصدرا غنيا بما فيه الكفاية ليتم حصادها للتطبيقات العلاجية.

في المرضى الذين يعانون من أمراض مثل سرطان الدم ، على سبيل المثال، غالبا ما يستخدم العلاج الكيميائي لتخليص الجسم من الخلايا المريضة بحيث يمكن استعادة إنتاج خلايا الدم الطبيعي. وعندما يحدث ذلك، وهذا المرض يذهب إلى مغفرة.

إذا فشل العلاج أو تكرار المرض، ومع ذلك، والأطباء كثيرا ما تفعل لعملية زرع الخلايا الجذعية. ونقل الخلايا الجذعية من نخاع العظم والدم المحيطي (الدم في مجرى الدم)، أو دم الحبل السري من متبرع سليم يمكن أن تساعد في خلق دماء جديدة ونظام المناعة، وإعطاء المريض فرصة أفضل لجعل الشفاء التام.

وخلافا للخلايا الجذعية في نخاع العظام أو الدم المحيطي، الخلايا الجذعية في دم الحبل السري هي غير ناضجة ولم يتعلموا بعد كيف لمهاجمة المواد الغريبة. انه من الاسهل لتتناسب مع مرضى زرع دم الحبل السري من مع غيرها من مصادر الخلايا الجذعية لأن الخلايا الجذعية لدم الحبل السري هم أقل عرضة للرفض نقل الدم. وهذا يجعل من دم الحبل السري مصدرا أكثر قيمة بالنسبة للأقليات العرقية، الذين لديهم صعوبة في العثور على المباريات الخلايا الجذعية.

ودم الحبل السري قريبا المصدر زرع المهيمن للمرضى الولايات المتحدة "الأقليات أو التراث العنصري المختلط. في عام 2012، 38 في المئة من المرضى اسباني و 44 في المئة من المرضى الامريكيين من اصل افريقى تمر زرع الخلايا الجذعية تلقى دم الحبل السري.

المزيد والمزيد من البالغين يتلقون عمليات زرع دم الحبل السري، أيضا، التي تنطوي في بعض الأحيان اثنين من تبرعات دم الحبل السري في حالة عدم واحدة واحدة تحتوي على ما يكفي من الخلايا.

اعتبارا من نهاية عام 2012، كان قد تم شحن أكثر من 33900 وحدة دم الحبل السري للزرع في جميع أنحاء العالم.

التي أمراض يمكن علاجها مع دم الحبل السري؟

وقد استخدمت الحبل الخلايا الجذعية من دم بنجاح لعلاج أكثر من 70 أمراض مختلفة، بما في ذلك بعض أنواع السرطان، واضطرابات الدم، ونقص في المناعة. من بين هذه هي سرطان الدم، وفقر الدم اللاتنسجي، الثلاسيميا، مرض هودجكين، وسرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكين. (قد استخدمت أيضا الخلايا الجذعية من دم الحبل السري لعلاج فقر الدم المنجلي ، ولكن هذا الإجراء ليس بعد على قائمة وافقت عليها الهيئة.)

وتستخدم عمليات زرع دم الحبل السري أيضا لعلاج اضطرابات التمثيل الغذائي النادرة التي من شأنها أن يكون الأمر خلاف ذلك قاتلة للأطفال الرضع (مرض كرابه ومتلازمة سانفيليبو، على سبيل المثال).

وأنه من الأفضل أن تعامل مع الخلايا الجذعية الخاصة بك؟

ليس بالضرورة. ذلك يعتمد على مرض أو حالة تلقي العلاج.

عندما يستخدم الأطباء الخلايا الجذعية للمساعدة في إصلاح الهيئة نفسها، وخلايا المريض نفسه هي مثالية. ليس هناك قلق من أن جسده سيرفض له خلايا جذعية أو رد فعل ضدهم.

ولكن عندما يكون الجسم هو جعل خلايا خاطئة - على سبيل المثال، إذا كان المرض هو السرطان أو أمراض الدم الوراثية - ثم زرع يجب أن يأتي من متبرع، وليس خلايا المريض نفسه. ذلك لأن الخلايا الجذعية للمريض وربما تحمل نفس العيب الذي تسبب السرطان أو مرض وراثي، وتريد ان تكون زرع بذور المرض مرة أخرى في جسم المريض.

ما آخر هو دم الحبل السري تستخدم ل؟

الدراسات جارية في جميع أنحاء العالم لاستكشاف طرق جديدة لاستخدام دم الحبل السري.

الشلل الدماغي والتوحد
يعالجون الأطفال في التجارب السريرية مع دم الحبل السري الخاصة بها لالشلل الدماغي، وهي حالة تصيب حوالي 1 في 300 طفل في الولايات المتحدة. كما يجري التعامل مع الأطفال في التجارب السريرية مع دم الحبل السري الخاصة بها ل مرض التوحد ، وهي حالة تؤثر على 1 في 88 طفلا.

استسقاء الدماغ، مرض السكري نوع 1، وأكثر من ذلك
يجري أيضا reinfused الرضع والأطفال الصغار في الولايات المتحدة مع الخلايا الجذعية الخاصة دم الحبل السري في التجارب السريرية لتطوير علاجات لاستسقاء (السوائل في الدماغ)، والحرمان من الأكسجين عند الولادة، إصابات الدماغ اكتب 1 (الأحداث) مرض السكري ، وعيوب خلقية في القلب التي تتطلب جراحة. إذا كانت التجارب السريرية ناجحة، قد تصبح هذه العلاجات المتوفرة عادة في غضون بضع سنوات.

العلاج للبالغين
ويعتقد الباحثون أن مرضى السرطان الكبار قد يستفيد يوم واحد من العلاج من الخلايا الجذعية من دم الحبل السري الخاصة بها التي تم جمعها عند الولادة. الأمل هو أن الخلايا الجذعية سوف تكون مفيدة لعلاج السرطانات التي لا تستند راثيا.

الكثير من أبحاث الخلايا الجذعية واعدة في البالغين يستخدم خلايا جذعية من نخاع العظام قد الخلايا الجذعية استخدام يوم واحد من دم الحبل السري. الدراسات الحالية المسجلة مع قاعدة البيانات الفيدرالية الأمريكية يعالجون الاشخاص المصابين بأمراض متنوعة مثل مرض السكري وإصابات الحبل الشوكي، وفشل القلب والسكتة الدماغية، والاضطرابات العصبية مثل التصلب المتعدد.

الدراسات على الحيوانات
وجد العلماء في جامعة مركز جنوب فلوريدا التميز لالشيخوخة وإصلاح الدماغ ساعدت أن الخلايا الجذعية لدم الحبل السري الفئران مع السكتة الدماغية وإصابات في النخاع الشوكي على استعادة بعض الوظائف الحركية وساعدت الفئران مبرمجة لتطوير مرض لو جيهريج تتطور لديهم أعراض أكثر ببطء والبقاء على قيد الحياة لفترة أطول. مركز تبحث في العلاجات دم الحبل السري لعلاج أمراض مثل الزهايمر والشلل الدماغي كذلك.

"لقد تم تنفيذ معظم هذه الدراسات على الحيوانات، ولكن كانت النتائج مشجعة للغاية"، كما يقول بول Sanberg، المدير التنفيذي لمركز التميز لالشيخوخة وإصلاح الدماغ ونائب رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب وإصلاح الدماغ في جامعة جنوب فلوريدا.

لكن العديد من الخبراء يحث الآباء والأمهات لعرض مثل هذه الدراسات (وخاصة تلك التي أجريت على الحيوانات) بحذر. من الصعب التنبؤ متى، إذا من أي وقت مضى، وهذه العلاجات تصبح متاحة للناس.

تفاؤل حذر
الباحثون "تحدث اختراقات يوميا"، كما يقول لورا رايلي، طبيب التوليد في مستشفى ماساتشوستس العام "، ولكن معظم الناس مفرطة في التفاؤل بشأن كمية من التقدم حتى الآن." لا يزال العلماء يأملون أن المرضى الكبار في يوم من الأيام سيكون بشكل روتيني قادرا على تلقي العلاج بالخلايا بناء على الحبل الخلايا الجذعية في الدم.

قائمة كاملة من التجارب السريرية الحالية مع دم الحبل السري متوفرة على الأمراض المعالجة صفحة من دليل الوالدين إلى الحبل مؤسسة دم الموقع.

ما يجب أن يعرفه الآباء

في مجال البحوث الطبية مع الخلايا الجذعية ينفجر، وهذا الموضوع يمكن أن يكون مربكا.

أهم شيء بالنسبة للآباء أن يفهم عن الخلايا الجذعية في دم الحبل السري، ويقول فرانسيس فيرتر، المؤسس والمدير التنفيذي لدليل الأم غير ربحية في الحبل مؤسسة الدم، هو أنه يمكنك إما 1) تبرع دم الحبل السري لطفلك لمساعدة المرضى على السعي زرع الآن أو 2) حفظ دم الحبل السري لطفلك لعائلتك في حال كنت في حاجة إليها في وقت لاحق، على الأرجح عن العلاج الذي لا يزال قيد الدراسة.

وكم دم الحبل السري يتم تخزينها في الولايات المتحدة، وأين يتم حفظه؟

يتم تخزين أكثر من 1 مليون وحدة من دم الحبل السري في بنوك الأسرة في الولايات المتحدة. وكن الوطني يوفر التسجيل المباراة ما يقرب من 185،000 تبرع حدات دم الحبل السري في الولايات المتحدة، مع وصول إضافية لأكثر من 425،000 وحدة دم الحبل السري من خلال شراكات مع السجلات الدولية.

وتقدر فيرتر أن حوالي 5 في المئة من الآباء البنك الآن دم الحبل السري ولادة أطفالهن. تسعين في المئة من أن دم الحبل السري يذهب إلى البنوك الأسرة ويذهب 10 في المئة للبنوك العامة.

أعرف أكثر

لمعرفة المزيد حول كلا الخيارين تخزين دم الحبل السري ويقرر ما إذا كان واحد هو حق لكم، انظر:

مراكز دم الحبل السري: التبرعات مقابل المصارف الخاصة
التبرع بالدم الحبل لأحد البنوك العامة
تخزين دم الحبل السري في بنك خاص
كيفية اختيار موثوق بنك دم الحبل السري الخاص
* فرانسيس فيرتر، دكتوراه ، هو مؤسس ومدير الدليل الرئيسي لمؤسسة الحبل الدم ، 501 (ج) (3) الخيرية والموارد التعليمية. أنها توفر الخدمات التعليمية لكلا الوالدين والأطباء، ويحافظ على قواعد بيانات فريدة من نوعها حول الصناعة المصرفية دم الحبل السري. وقد فيرتر مراقبة الصناعة المصرفية دم الحبل السري والإجابة على أسئلة الوالدين حول دم الحبل السري منذ عام 199

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق