مرض الحامل


المريض - حامل.  الحقوق في العيادة والمستشفى: كيفية حمايتها؟

بموجب القانون، وحقوق المريض - لا سيما إذا كان على المرأة الحامل - محمية بشكل صارم. ومع ذلك، في الممارسة العملية غالبا ما يجدون صعوبة في ربط إلى العيادة أو عيادة الأمومة و الاختيار المستشفى . للحصول على معلومات حول كيفية التصرف في المواقف الصعبة، كما يقولون الخبراء الطبيين.

المريض - حامل.  الحقوق في العيادة والمستشفى: كيفية حمايتها؟

يلتقي نائب رئيس دعاة دوري للمرضى سفيتلانا Saversky.

أنا سجلت في جنوب موسكو، لكننا نعيش الآن في البلاد قرب زيلينوجراد. ذهبت إلى هناك للتسجيل في العيادة منذ الحمل الخطة، ولكن قالوا لي أنهم لم يكن لديك مقعدا. ماذا علي أن أفعل؟

- في ربيع العام الماضي انها وقعت على أمر وزارة الصحة في روسيا (الآن وزارة الصحة في الاتحاد الروسي) من 2012/04/26 № 406n "بشأن الموافقة على اختيار منظمة طبية الوطنية في توفير الرعاية الطبية في إطار توفير ضمانات حكومية للرعاية الطبية المجانية للمواطنين". يعطى هذا النظام إلى القدرة على إرفاق المؤسسات الطبية (MPI). ومع ذلك، كان المريض لديه الحق مرة واحدة في السنة، إن لم يكن الرحيل.

لا يوفر النظام يقال عن فشل وطني في مجال الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، تنص المادة 11 من القانون الاتحادي "وعلى أساس صحة المواطنين في الاتحاد الروسي" ان الفشل في توفير الرعاية الطبية وفقا للبرنامج تكفل الدولة الرعاية الطبية المجانية للمواطنين وتوفير منظمة مشاركة في البرنامج غير مسموح به. جزء 3 من المادة نفسها على أن المسؤولية عن انتهاك هذه القاعدة. ويرد المسؤولية عن الحرمان من الرعاية الطبية أيضا: الفن. 125 من القانون الجنائي، "التخلي في خطر"، والفن. 124 "لا يساعد المريض" والفن. 293 "الإهمال".

وبالتالي، يجب أن تكتب بيانا أول عيادة طبيب كبير مما يدل على انتهاك حقوقك. وفي حالة الفشل المتكرر (وهو لا يصدق تقريبا في حالة التطبيقات المكتوبة، لأن ذلك سيعني وجود أدلة وثائقية من الرفض) - الرجوع إلى النيابة العامة أو لجنة التحقيق على موقع العيادة لحماية حقوقك.

المريض - حامل.  الحقوق في العيادة والمستشفى: كيفية حمايتها؟

يلتقي رئيس المرضى وكالة الأمن القومي، وهو عضو في المجلس العام تحت Roszdravnadzor اليكسي Starchenko.

لا أستطيع أن تقرر أين تلد لي. ما سيقدم المشورة؟

- اختيار مستشفى (وفرصة لديك واحدة)، والانتباه إلى التخصص والمعدات وموظفيها المؤهلين. وفقط للتأكد يرجى قراءة رقم الطلب 808n زارة روسيا بتاريخ 2 أكتوبر 2009 "بشأن الموافقة على توفير الرعاية التوليدية" التي رسمها، ما شرط وعلى أي مستوى يتم علاجها. إذا حملك مشكلة، واختيار مركز الرعاية قبل الولادة على مستوى المستشفى، حيث هناك شروط لاعتماد مضاعفات أثناء الولادة. الاستشفاء في ذلك، لديك الحق في المطالبة مسبقا.

سأقدم قريبا الولادة، ولكن أريد أن تجنب احتمال تحريض المخاض والتقنيات العدوانية الأخرى. يمكنني الإعلان عن فتح باب القبول في المستشفى، أو يجب أن يتم ذلك في وقت مبكر؟

- نعم، لديك الحق في توقيع تنازل خطي من غير آمنة، من وجهة نظرك، والإجراءات الطبية، والتي تحتاج إلى أن تأخذ موافقة حرة ومستنيرة. ما هو واقع لا يحدث دائما.

ولذلك، فإن أفضل خيار - لاختيار رفيقة من بين الأقارب أو الأصدقاء، الذين ويرجى أن يصدر قوة موثقة من محامي، مما أتاح له الحق في تمثيل المصالح الخاصة بك. بما في ذلك - الحاضر معك في المستشفى، ودون التدخل في أعمال الأطباء، لإعطاء أو حجب الموافقة نيابة عنك لبعض الإجراءات الطبية.

يلتقي رئيس دعاة دوري للمرضى، وهو عضو في مجلس الخبراء في ظل حكومة الاتحاد الروسي الكسندر Saversky.

زوجته كانت حاملا. جاءوا إلى مستشفى الولادة في وقت مبكر، وهناك ونحن نقدم التأمين الطوعي. وأنا لا أعرف، أنا في حاجة إليها أم لا، ويجب أن الأموال الكبيرة إلى حد ما - 150،000. موجه كيف يكون؟

- لا يمكن توفير الخدمات الطبية المدفوعة في مؤسسة الدولة أو البلدية، وهو ما يتعارض مع الفن. 41 من دستور الاتحاد الروسي. دفعت عمليات التسليم بالفعل لزوجتك وشهادات ميلاد، وغيرها من مصادر التمويل. إذا كنت تريد أن تدفع أكثر من ذلك - فهذا حقك.

لدفع في مؤسسات الدولة والبلدية لا يمكن إلا أن الخدمات الخدمة، ولكن لا أعتقد أن استئجار جهاز تلفزيون وثلاجة في الغرفة لبضعة أيام بقيمة 150 ألف روبل. ولكن لدفع ثمن موقف جيد، يمكنك، بالطبع، ولكن أي نوع من الأطباء الذين يعالجون الناس الطيبين فقط من أجل المال الإضافي؟ بالإضافة إلى ذلك، تعتبر القابلات عادة ما يكون نذير شؤم تلقي المال مقدما.

المريض - حامل.  الحقوق في العيادة والمستشفى: كيفية حمايتها؟

أنا بعد الولادة توفي الرضيع. كما أعتقد، خطأ من الأطباء. ما هو حجم التعويض عن الضرر المعنوي؟

- متوسط ​​مقدار الضرر غير المالي لروسيا لعام 2010 حوالي 000 50 روبل. (بيانات من صندوق الاتحادية CHI). في ممارستنا، وكمية من الوفيات تتراوح 100،000-1٬000٬000 600 ألف روبل. والأعداد المتزايدة: عن فقدان ساقيه في نوفوسيبيرسك امرأة تلقي 2 مليون روبل، وفي فورونيج لعدوى فيروس نقص المناعة البشرية أثناء نقل الدم - 3 ونصف مليون روبل.

إلى محتويات

مهم

في تحديد مبلغ التعويض عن الأضرار المعنوية وفقا للمادة. 151 من القانون المدني تأخذ المحكمة بعين الاعتبار درجة من الشعور بالذنب والظروف الأخرى ذات الصلة:

الإصابة المتعمدة.
ما إذا كانت الميزانية منشأة طبية أو تجارية (مع المنظمات الميزانية يتم جمع المبلغ على نطاق أصغر)؛
درجة الإصابة (مع إصابات) وبصفة عامة أهمية الآثار الضارة؛
فرصة للتكفير عن الآثار الضارة؛
مدة وقوة من معاناة المريض.
هوية الضحية وله احترام الذات.
مستوى المعيشة في المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق